أخبار محلية

بلدية زحلة-معلقة -وتعنايل

تستقبل بلدية زحلة-معلقة وتعنايل إبتداءا من يوم غد وعلى مدى ثلاثة ايام متتالية وفدا فرنسيا من مقاطعة Seine-Maritimeفي ROUEN الفرنسية برئاسة نائب المقاطعة السيد Patrick TEISSERE، للتباحث ومتابعة المواضيع والمقترحات التي نوقشت واتخذت قرارات بشأنها خلال مؤتمر تعزيز الشراكة بين هذه المقاطعة وبلدية زحلة- معلقة وتعنايل، والذي حضرت جلساته عضوا المجلس البلدي جورجيت زعتر وبولين بلعة الزوقي في 3و4 تشرين الثاني بالمقاطعة الفرنسية.
يلتقي الوفد برئيس وأعضاء المجلس البلدي، وستكون له زيارات ميدانية، وأخرى سياحية من ضمن برنامج أولويات حدد على الشكل التالي:
أولا: العمل على تطوير وتنظيم ارشيف بلدية زحلة وتحويله الى نظام رقمي وربطه مع كل المكاتب والشبكات الإدارية في المبنى البلدي.
ثانيا: تعزيز وتفعيل دور المكتبة البلدية في حي البربارة وتطوير وتحويل مكتبة المعلقة الى مكتبة رقمية تخدم أبناء المدينة وتلامذة الجامعات خصوصا في أبحاثهم.
ثالثا: توجيه الشباب إلى مجال الأعمال وانخراطهم في ميادين العمل التخصصي، الرياضة على أنواعها وأهميتها، تقديم الدعم ومساندة الشبيبة، العمل على المجال التربوي التعليمي، وهناك في هذا الإطار توجه للتعاون مع عدة جمعيات ومؤسسات تعنى بقطاع الشباب وتسعى لبناء شراكة معهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!