أخبار محلية

الدكتور يوسف ساسين يعلن عن إطلاق نشاط الجمعية اللبنانية للتنمية الوطنية – لاند

 

أعلن الدكتور يوسف نجيب ساسين إنطلاق مسيرة الجمعية اللبنانية للتنمية الوطنية – لاند، وذلك خلال لقاء مع إعلاميي البقاع تبعها مأدبة عشاء أقامها على شرفهم في دارته في كفرزبد.

وقال ساسين:” إن هذه الجمعية أسست عام 2009 . إن أسباب الحاجة لها بدأت تتضاعف، وأولها الوقوف الى جانب اهلنا في قضاء زحلة والجوار. ومن أولوياتها العمل الإجتماعي والثقافي والبيئي الى جانب شق المساعدات الاجتماعية والمرضية، والهدف منها هو إبقاء أهلنا في أرضهم.

إن “لاند” وجدت لتكون مساعدة لي على الصعيد الشخصي بالحالات الصعبة في المشاريع بالأعمال التي تعطى والامكانات المادية التي تقدم من الجمعيات الدوليةوالاهلية والإجتماعية التي تتوزع على جميع المناطق اللبنانية، ولكن هناك نقص على صعيد المشاريع في قضاء زحلة، ليس هناك من تفعيل او بالاحرى عمل تقوم بها هذه الجمعيات الكبيرة تعمل ضمن اقضية أخرى “على سبيل المثال كجبيل والبترون وغيرها”

وتابع:” قررنا ان إطلاق هذه المؤسسة غير الحكومية كي يكون لدينا القدرة على جلب إمكانات إلى جانب إمكاناتنا، ولاند هي لكل شخص في القضاء. ولن تكون فقط لزحلة، ستكون على كامل الأراضي اللبنانية وستكون شاملة ولكنها تسعى بشكل كبير لتؤمن مشاريع انمائية اجتماعية وثقافية وبيئية لقضاء زحلة، وسيكون التوجه الاساسي لها هو القضاء الذي يعاني من الحرمان.

إن الانشطة التي قمنا بها على صعيد شخصي من ناحية المنح المدرسية والجامعية وأيضا ترميم القاعات والمستوصفات ومراكز الدفاع المدني لخدمة اهلنا في القضاء لنكون الى جانب اهلنا في هذه الظروف الصعبة. وقد ارتأينا ان تكون لاند هي الجميعة التي ستقف إلى جانب الناس، وسنعمل على استقطاب المشاريع من الدول المانحة، مؤكداً ان لاند ليس لديها اي انتماء سياسي وانتماؤها الوحيد هو القضاء”.

واضاف :” سنقدم باقة من النشاطات التي ستنطلق على إثر هذا الإعلان، و ستبدأ مرحلة نشاط وتعب، مرحلـة متابعـة أحوال كل بقعـة من بلدنا التي تعاني صعوبـات، وفترة هذا النشاط قد تطول، لإيجـاد العديد من الحلول لمعضلات لبنان وقصور بعض أعضائـه الحيـة، والتي تعاني من امراض بعضها وربما معظمها امراض عضال؟ من هنا اجد ضرورة لرفع الاكمام وتحضير السواعد للعمل، للكشف على مكـامن المرض، ووصف العلاج، والنظر بأمر المرض وتوصيفـه والمبـاشرة بالعلاجات!! اما حيث يخضع الامر لمستوى عملنا، فنحن بالأساس جمعيـة أهليـة وطنية غير سياسية بالمطلق! وهي جمعية تحمل هموم النـاس، وتسعى بكل قواهـا حيث يسمح لها القـانون والنظـام ودورها، كما نص عليـه بيـان العلم والخبر، الذي منحتنا إياه وزارة الداخلية.

إذا منذ الغد، نحن بصدد تحضير مشـاريع دراسات وبرامج عمل، والتحضير لإنجـاز برامج على مستوى منطقتنا بلدات الشرقي وزحلة بشكل شامل والبقاع، وأؤكد بكل اصرار وتأكيد سنتابع النشاط على مستوى الوطن بأكمله. صحيح انني كعضو في هذه الجمعية، ابن هذه المنطقة ، ولكن الجمعية هذه اسمها الجمعيـة اللبنانيـة (وأكرر اللبنانيـة) أي انها تحوي لبنانيين حين خضنـا غمار النشـاط الزحلاوي المحلي، تصرف أعضاء الجمعية، هؤلاء اللبنانيين الآخرين ، والمعروفين من معظم الحاضرين، وكأنهم أبناء هذه البقعة من الوطن، وأؤكد لكم، يوم نذهب الى الشمال او الى الجنوب سنتصرف جميعنا وكأننا أبنـاء الجنوب والشمال وبيروت ايضا.

الإعلان اليوم هو من كفرزبد، وكل بقعـة من لبنان ستكون كفرزبد وزحلـة، وأنتم أيها الاحبـة الشركاء في النشاط وفي استقبال انتـاج نشاط هذه الجمعيـة، تعالوا واعملوا معنا في كل لبنان، وتصرفوا ان كل متر من لبنان، هو بيروت العاصمة وهو الجنوب البعيد القريب، والشمال الجميل، والجبل العزيز، جبـال لبنان الغربيـة هي منحة الرب، انتاجا ومناخا وعطاء، تماما كما هي سلسلة لبنان الشرقية.
هذا هو برنامج الجمعية اللبنانية للتنمية الوطنية.
الجمعيـة اللبنانيـة للتنميـة الوطنيـة هي أنتم، هي لكم، هي بدعمكم المعنوي، بعيدا عن السياسة، وقريبا جدا من كل احتياجات المواطنين كل المواطنين.
نحن من كل الوطن وسنعمل لكل بقعة من هذا الوطن، عاش لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!