أخبار محلية

منبر زحلة الثقافي والاجتماعي على موعد مع الدكتورة في علم النفس والمحللة النفسية “جانين زيادة ابو طقة

كان منبر زحلة الثقافي والاجتماعي على موعد مع الدكتورة في علم النفس والمحللة النفسية “جانين زيادة ابو طقة”، لطرح موضوع “صحتنا في ثقافتنا النفسية”،
فاستطاعت الدكتورة بمهارتها ان تدك جدار الازمة التي يعاني منها مجتمعنا.

والندوة التي قدمتها امينة سر المنبر ،الدكتورة ريتا السلوى عطالله، والتي ادارتها الأستاذة جولييت فهد الهندي ،بحضور لفيف من المثقفين، والمسؤولين، والأمهات، ومدراء المدارس، سلطت الأضواء على خطورة الأزمة التي تطبق على كل فرد منا ، لتخرجه من إنسانيته.

وقد تسللت الدكتورة “ابو طقة” إلى ميادين الواقع العائلي والمدرسي والمجتمعي لتقرع ناقوس الخطر.

لقد تبدلت تقاسيم المجتمع ، فدسنا العادات والتقاليد وصرنا أسرى واقع أليم: مجتمع يعيش الفردانية يقتل الوقت ويدوس على السلام الداخلي.

تلاقت كلمات الدكتورة جانين مع تجارب الأمهات ومسؤولي المدارس ،وصار هناك اقتناع بأن المسؤولية جماعية ويفترض تضافر الجهود لإنقاذ الأطفال، خشية الوقوع في الخطايا والعنف والتنمر.

لن تكون هذه المحاضرة هي اليتيمة في نشاطات منبر زحلة الثقافي والاجتماعي ، سواء في مقاربة هذا الموضوع نفسه ، أو مقاربة ظواهر اجتماعية أخرى يعاني منها المجتمع.

في نهاية الندوة ألقت السيدة ثمار سلامة الرامي التوصيات التي اقترحها الحاضرون ،كما قدم رئيس المنبر البروفسور أنطوان ساروفيم وأعضاء المنبر درعا تقديريا للدكتورة جانين زيادة ابو طقة تقديرا لجهودها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!