أخبار دولية وإقليميةإقتصاد

يواصل الغاز الروسي التدفق شرقا عبر خط أنابيب يامال-أوروبا

موسكو (رويترز) – أفادت بيانات من مشغل الشبكة الألمانية جاسكاد أن خط أنابيب يامال-أوروبا الذي ينقل الغاز الروسي عادة إلى أوروبا الغربية كان يعيد الوقود إلى بولندا لليوم الثامن على التوالي يوم الثلاثاء.

أظهرت البيانات أن التدفقات عند نقطة قياس مالنو على الحدود الألمانية البولندية كانت تتجه شرقًا إلى بولندا بحجم ساعة يقارب 1.2 مليون كيلوواط / ساعة صباح يوم الثلاثاء ، بانخفاض من حوالي مليوني كيلوواط في الساعة بين عشية وضحاها.

ويمثل خط الأنابيب طريقا رئيسيا لصادرات الغاز الروسي إلى أوروبا. اقرأ أكثر

وأظهرت نتائج المزاد أن شركة جازبروم الروسية المصدرة للغاز لم تحجز سعة نقل الغاز للصادرات عبر خط أنابيب يامال-أوروبا يوم الثلاثاء.
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي إن ألمانيا تعيد بيع الغاز الروسي إلى بولندا وأوكرانيا بدلاً من تخفيف حدة السوق المحموم ، وألقى باللوم على مستوردي الغاز الألمان في التراجع وارتفاع الأسعار. اقرأ أكثر

ورفضت وزارة الاقتصاد الألمانية التعليق على تصريح بوتين. ولم يرد مستوردو الغاز على طلبات رويترز للتعليق.
قالت وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية أن اتجاه التدفق الحالي يعكس سلوك اللاعبين في السوق ، بينما يتم تزويد السوق الألمانية عبر طرق النقل الأخرى.

“إن تدفق الغاز عند نقاط العبور الحدودية الألمانية باتجاه الدول المجاورة إلى الشرق ليس بالأمر غير المعتاد. فوجود تدفق مرن للغاز في كلا الاتجاهين عند نقاط العبور الحدودية في الاتحاد الأوروبي أمر مرغوب فيه استجابة لإشارات السوق ولضمان أمن الإمدادات ، وهو أن يكون ممكنا من حيث المبدأ وفقا للمتطلبات القانونية “.

كما تزود روسيا ألمانيا بالغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم 1.

أظهرت البيانات من شركة Eustream لمشغل خطوط الأنابيب السلوفاكية أن ترشيحات السعة لتدفقات الغاز الروسي يوم الثلاثاء من أوكرانيا إلى سلوفاكيا عبر نقطة الحدود Velke Kapusany كانت عند 773.712 ميجاوات ساعة (MWh) ، مرتفعة قليلاً عن يوم الاثنين ولكن أقل من المستويات التي شوهدت في وقت سابق في ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!