أخبار محلية

ابو فيصل: بين نومة الدبب القطبية ونومة اهل الكهف ونومة شعب لبنان…

كتب رئيس تجمع الصناعيين في البقاع الاستاذ نقولا ابو فيصل على حسابه على الفيس بوك:

‏تدخل الدبب القطبية في سبات عميق ونوم طويل طيلة فترة الشتاء وتتغذى على الدهن المتراكم تحت جلدها ، وتستمر دورة الحياة عندها‬⁩ ستة أشهر ⁦‪نوم‬⁩ وستة أشهر صيد ،وتعتبر الدبب من الحيوانات التي تداولتها الأساطير بقصص عديدة ، ولأنها تبدو بطيئة وحمقاء فالناس يتخيلونها ليست ذكية لكنها في الواقع هي من أذكى الحيوانات على الإطلاق خاصة عند  تقديمها الخدع المذهلة في السيرك.

أما نومة اهل الكهف فهي تقال للشخص الذي ينام لفترة طويلة  والمقصود بها انه ينام نومة اهل الكهف او اصحاب الكهف كما يسميهم القرآن الكريم حين تحدث عن فتية ناموا ثلاثمائة وتسع سنوات متواصلة، وخلال هذه المدة، كانت الشمس تشرق عن يمين كهفهم وتغرب عن شماله،فلا تصيبهم أشعتها في أول النهار ولا في اخره. وكانوا يتقلبون أثناء نومهم حتى لا تهترئ اجسادهم.

اما نومة شعب لبنان فأنها تسببت في استفحال الفساد في الادارة وتحصيلًا فقدان لذاكرة السياسيين، الذين باتوا يتعاملون مع الناس كالماعز ، فالزعيم حين يُسأل عن ناخبيه يقول عندي خمسة آلاف (راس ) مثلاً وليس ناخبًا ، نعم ⁦‪الشعب‬⁩ ⁦‪اللبناني‬⁩ برمته نائم ⁦‪نومة‬⁩ اهل الكهف ومن كتر غرورنا وكبريائنا لا نزال نقول ⁦‪اننا شعب راقي ومثقف ولكن في الحقيقة تبين اننا شعب‬⁩ اكثر تخلفاً يعبد حكامه وبات عليه‬⁩ ان يستيقظ من ⁦‪نومه‬⁩ ؟ فلا يمكن لنظام فاسد ان يستمر في قيادة ⁧‫لبنان‬⁩ إلى الخراب والمصير المجهول ، وقد آن الاوان لشعب لبنان ان يعيش بكرامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!