أخبار محلية

اسرار الصحف لصباح يوم الاثنين

* أسرار الصحف الصادرة صباح يوم الاثنين 13-12-2021*

▪️ – صحيفة البناء‎

ـ خفايا‎ : قالت مصادر حقوقية إن المحقق العدلي يخوض معركة مهابته المعنوية عبر مذكرات التوقيف لضمان النجاح في ‏تحويل أحد المدراء العامين الموقوفين إلى شاهد ملك يقبل تسجيل شهادة يتهم فيها حزب الله بالسيطرة على كل ‏شيء في المرفأ وأن حملة حزب الله أوقفت مساراً بهذا الاتجاه‎.
ـ كواليس‎ : قالت مصادر عسكرية روسية إن إندلاع حرب في أوكرانيا لإستهداف مناطق الشرق المدعومة من روسيا سيؤدي ‏إلى اجتياح معاكس للعاصمة، من دون أن تضطر روسيا لتدخل عسكري مباشر، وأن واشنطن تعلم ذلك، لكنها ‏توهم الأوكرانيين والأوروبيين بخلاف ذلك لابتزاز موسكو عبر التصعيد‎.‎

▪️ – صحيفة الجمهورية‎

ـ تلاقي أحزاب وتيارات سياسية صعوبات في التفتيش عن مرشحين بدلاء عن الذين قرّرت عدم ترشيحهم في ‏أكثر من دائرة في لبنان‎.
ـ وصف مرجع سياسي زيارة مسؤول خارجي بارز للبنان بأنّها مفيدة للبنان للإطلاع على ما حصل في عاصمة ‏إقليمية مركزية، وغير مفيدة للضيف “لأنّه يئس من تصرفاتنا‎”.
ـ فوجىء مرجع غير مدني بنتائج جولة خارجية قام بها، بعدد اللبنانيين الغاضبين، وحاول تهدئة البعض منهم في ‏لقاء مقفل مع أركان الجالية، واعدا ً ببعض الخطوات لمواجهة الوضع الإجتماعي‎.‎

▪️ – صحيفة اللواء‎

ـ فوجئ مسؤول بارز بتسريب أجواء سلبية عن لقاءاته الأخيرة مع مسؤول كبير، بخلاف ما يحاوله الأول من ‏إشاعة مناخات إيجابية للتخفيف من التداعيات اليومية للواقع الحكومي‎!
ـ يُراهن مسؤولون في التيار الوطني الحر على أن المجلس الدستوري سيأخذ بالطعن المقدم من التيار لإبطال ‏التعديلات النيابية لقانون الإنتخابات وتسجيل “هدف محرز” في مرمى عين التينة‎!
ـ تساءل قطب سياسي عن خلفية قرار رئيس الجمهورية وقف التوقيع على المراسيم الجوالة، وعما إذا كانت ‏ستسرّع عودة جلسات مجلس الوزراء أم ستزيد الأوضاع تدهوراً‎!‎

▪️ – صحيفة نداء الوطن‎

ـ لوحظ انتشار عدد من الشبان العاملين بمهنة الصيرفة غير المشروعة والسوق السوداء على الطرقات والتقاطعات ‏في بيروت والضاحية الجنوبية من دون اي تدخل من الأجهزة الامنية‎.
ـ نُقِل عن احد اعضاء المجلس الدستوري خلال لقاء اجتماعي انه يحاول اقناع مرجعيته السياسية بوجوب قبول ‏الطعن بالقانون الانتخابي، موضحاً ان المادة 57 من الدستور واضحة لجهة وجوب توافر الغالبية المطلقة من ‏الاعضاء الذين يؤلفون المجلس قانوناً‎.
ـ يقال أن احد اعضاء المجلس المركزي في مصرف لبنان شكا من ان محاضر الاجتماعات ومقررات المجلس ‏تكون جاهزة قبل انعقاد الجلسات وان حضورهم يكون شكلياً ودورهم يقتصر على التوقيع على القرارات الجاهزة، ‏ولكنه لم يوضح لماذا عليه أن يوقع؟

▪️ – صحيفة الأنباء

– تحرك رسمي مختلف هذه المرة خوفاً من تجدد أزمة بعدما سلكت طريق الحل وبيانات لافتة لأكثر من جهة معنية‎.‎
– الرسالة نفسها سيسمعها المسؤولون من ضيف دولي رفيع سبق وكان أول من أبلغهم اياها منذ أكثر من 3 سنوات‎.  ‎

▪️ – صحيفة الأخبار

– سهيل عبّود مجدداً : لا يمُرّ يوم في “العدليّة” من دون تسجيل توتّرات جديدة، يتسبّب في معظمها رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل ‏عبود. ففي تجاوز جديد للصلاحيات، سمح عبود لقناة “أم تي في” بعرض برنامج “في المحكمة” الذي يتضمّن ‏وقائع محاكمات تجري داخل أروقة المحاكم اللبنانية. وقد أثار ذلك حفيظة وزير العدل هنري خوري، وخصوصاً ‏أن الأمر يحتاج الى موافقته. ولدى سؤال عبود عن الأمر، قال إن “ذلك حصل بناءً على موافقة أعطتها وزيرة ‏العدل السابقة ماري كلود نجم”، فيما نفت الأخيرة علمها بالأمر. وعلمت “الأخبار” أن هناك توجّهاً لدى وزير ‏العدل لإبلاغ المعنيّين بوقف عرض البرنامج‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!