أخبار دولية وإقليمية

الملكة إليزابيث الثانية خلال تقليدها العازف توماس تروتر (أ.ف.ب)

استقبلت الملكة إليزابيث الثانية، أمس (الأربعاء) العازف توماس تروتر في نشاط حضوري جديد لها منذ أن أصبحت إطلالاتها العلنية نادرة على إثر دخولها المستشفى لفترة وجيزة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وظهرت إليزابيث الثانية البالغة 95 عاماً مبتسمة في المشاهد المصوّرة للاجتماع، وقلدت خلاله تروتر وسام الملكة للموسيقى في قصر وندسور.

واتخذت الملكة قصر وندسور الذي يقع على بعد نحو 50 كيلومتراً إلى الغرب من لندن مقراً رئيسياً لإقامتها منذ الحجر الأول لمواجهة جائحة «كوفيد – 19» في مارس (آذار) 2020.

وكان الوضع الصحي للملكة المتربعة على عرش بريطانيا منذ نحو 70 عاماً قد أثار القلق منذ أن أوصاها أطباؤها بالخلود للراحة، وهي قضت ليلة في المستشفى في نهاية أكتوبر.

واستقبلت الملكة إليزابيث في 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي حاكم بنك إنجلترا، بعدما حضرت قبل ذلك بثلاثة أيام في معمودية آخر اثنين من أحفادها في كنيسة «جميع القديسين» في ملكية وندسور.

وقبل ذلك بأيام، سجّل أول ظهور حضوري علني لها منذ شهر خلال استقبالها رئيس الأركان البريطاني نيك كارتر في قصر وندسور.

وكان من المفترض أساساً أن تعاود الملكة إطلالاتها العلنية في 14 من خلال حضورها من شرفتها مراسم تكريمية لضحايا الحروب. لكن مشاركتها ألغيت في اللحظات الأخيرة، وبرّر القصر الأمر بإصابتها بآلام في الظهر.

وتم تخفيف جدول أعمال الملكة المثقل بالمواعيد في مطلع أكتوبر. وألغت الملكة مشاركتها في مؤتمر الأطراف حول المناخ «كوب26» في غلاسكو الذي مثّل فيه الأميران تشارلز وويليام العائلة المالكة، وأيضاً زيارة كانت مرتقبة إلى آيرلندا الشمالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!