أخبار محلية

كنعان: بكركي لا تخوّن وموقف البطريرك بشارة الراعي اكثر من جرس انذار وتحذير

اعتبر النائب ابراهيم كنعان ان “بكركي لا تخوّن وموقف البطريرك بشارة الراعي اكثر من جرس انذار وتحذير وينبع من التخوّف الكبير من عدم انتاج حلّ وان يؤدي الفراغ الى ما لا تحمد عقباه في ضوء التفكك الكامل للمؤسسات بدءاً بالموضوع المالي والاقتصادي الى الحكومة والقضاء والامن”.

وناشد كنعان في حديث لـ”النهار”، “الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري تقديم مبادرات متككرة لأنه المعني الاول بطرح التشكيلة الحكومية ولرئيس الجمهورية الحق بمناقشة هذه التشكيلة كاملة لا ما يرتبط فيها بالوزراء المسيحيين”.

ولفت كنعان الى ان “الحكومة مطلوبة امس قبل اليوم وفقاً للمبادرة الفرنسية واحترام الدستور والاتفاق مطلوب على كيفية مقاربة الملفات الاساسية لها وهي التدقيق الجنائي والخطة المالية ومكافحة الفساد واستقلالية القضاء والاً تتحوّل الحكومة الى حكومة متاريس وتناقضات”.

وعن المبادرة الفرنسية، قال كنعان: “لم تسقط والاّ لما كنا نشهد المتابعة الحاصلة من قبل الرئيس الفرنسي واتصالاته على الرغم من ان التمييع أخذ الكثير من اندفاعها والتمسك بمبادرة الخروج من الوضع المأزوم اكثر من ضروري”.

وعن انفجار المرفأ، رأى كنعان انه “من حق اللبنانيين ان يعرفوا كيف انفجرت بيروت في الرابع من آب فابعدوا عنا كأس القضاء الدولي من خلال قيام القضاء بما هو مطلوب منه والاجابة على التساؤلات المطروحة وصولاً الى المحاسبة”.

واشار كنعان الى ان “للمودع اللبناني حقوق في الكابيتال كونترول والاستثناءات مطلوبة لأولياء الطلاب والحالات الطبية وللدعم والمطلوب من المصارف ان لا تتأمل الحصول على كابيتال كونترول لحماية موقفها”.

 

المصدر: VDL News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!