أخبار محلية

المعلوف: لا حل إلا في صندوق الاقتراع

رأى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب سيزار المعلوف ان الثقة بالقضاء مفقودة داعياً إلى عدم استباق التحقيقات في قضية اغتيال الشهيد لقمان سليم، مشيراً إلى اننا “امام مشهد اغتيالات منذ عام 2005 والاعداء كثر”.

وتطرق المعلوف، في حديث عبر “OTV”، إلى احداث طرابلس، معتبراً ان “ما حدث مؤسف وكل لبنان موجوع، لكن الفقر لا يصنع الثورة انما الوعي والتغيير يحصل في الانتخابات لا بالاعتداء والتكسير”، لافتاً الى أن “دولتنا الكريمة وضعت الناس في بيوتها من دون مساعدات وطعام ولم تقدم شيئاً لهم بل سجنتهم بسبب كورونا، لذلك على الدولة إعطاء كافة الحقوق للمواطنين وهذا واجبها من دون تربيح جميلة من السياسيين، كما ان على الأجهزة الأمنية الكشف عن التحقيقات التي أجرتها في احداث طرابلس والجهة المسؤولة عن اعمال الشغب”.

ورداً على سؤال، اعتبر ان رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب لا يصلح لرئاسة الحكومة واقصى ما يستحق الوصول إليه هو وزير في حكومة”.

وفي سياق الحديث عن التحقيقات في قضية انفجار المرفأ، قال المعلوف، “اذا بدأت التحقيقات بحسان دياب ستكر المسبحة على كافة رؤساء الحكومات السابقين واعتبر ان التحقيق كان يجب ان يبدأ برئيس الجمهورية وهذا ليس اتهام بل عليه قول الحقيقة”.

وحول ملف التأليف، أشار الى ان “الحريري لا يقوم بزيارة سياحية إلى الخارج لكن الثقة مفقودة بينه وبين الرئيس ميشال عون والحريري يقوم باستقطاب الغطاء من الدول العربية وأتمنى حل الخلاف بينه وبين السعودية. وهناك اتصال قام به الحريري بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من اجل حلحلة ملف التأليف، وبدوره ماكرون طلب المساعدة من الرئيس الأميركي جو بايدن في ملف تشكيل الحكومة لكن لبنان ليس على سلم أولويات الإدارة الاميركية”.

واعتبر ان مشكلة التأليف هي في فقدان الثقة وحرب البيانات على الاعلام خطأ كبير، متمنياً على الرئيس عون اكمال ما تبقى من عهده بطريقة ناجحة عكس الأربعة أعوام التي مضت وكانت سيئة جداً”.

واكد المعلوف ان موقعه الطبيعي هو في حزب القوات اللبنانية وهذا شرف له والناس هي التي تقرر مسألة ترشيحه في الانتخابات المقبلة”.

وتابع، “لا حل الا من خلال وعي الناس في صندوق الاقتراع وهناك تراجع في شارعي التيار الوطني الحر وتيار مستقبل والناس قرفانة من الكل، والتيار مسؤول عن ازمة الكهرباء طيلة فترة 11 عاماً وعندما نسأل يقولون لنا ما خلونا”.

وشدد المعلوف ان “الدستور اعطى رئيس الجمهورية حق المشاركة في تشكيل الحكومة وعلى الحريري ان يبادر إلى الاتصال برئيس الجمهورية من أجل الوصول إلى حل في موضوع التأليف”.

 

المصدر: موقع القوات اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!