أخبار دولية وإقليمية

اخبار عالمية

🧮انتحار جندي صهيوني في قاعدة عسكرية جنوب الكيان وهو الرابع هذا الأسبوع.

🧮جريدة الأخبار اللبنانية: بعد إيران وسوريا السعودية تسعى لإعادة العلاقات مع حزب الله اللبناني “قريبًا”.

🧮فايننشال تايمز: أميركا تشهد حاليا أكبر انخفاض في ودائع البنوك التجارية منذ عام 1934 هناك أزمة تحدث الآن لكن الأسواق وصانعي السياسات والنقاد يتظاهرون بعكس ذلك.

🧮كالة الأنباء الكورية الشمالية: بينما تستعد واشنطن وسيول لغزو كوريا الشمالية تضطر كوريا الشمالية إلى تكثيف الإجراءات الرامية إلى تعزيز الردع العسكري.

🧮الخارجية الأردنية: عمّان تستضيف الاثنين اجتماعا لوزراء خارجية الأردن والسعودية والعراق ومصر مع نظيرهم لدى سوريا.

🧮قائد القوات الجوية لدى القيادة الوسطى الأميركية: الروس أصبحوا عدوانيين بنسبة أكبر عند اقترابهم من الأميركيين في أجواء ‎سوريا.

🧮واشنطن بوست نقلا عن تسريب وثائق استخباراتية أميركية سرية: البرازيل والهند وباكستان ومصر ودول نامية أخرى لا تريد أن تأخذ أحد أطراف الصراع بين الولايات المتحدة وروسيا.

🧮الصحة السودانية: ارتفاع عدد قتلى المدنيين جراء الاشتباكات إلى 425.

🧮نتنياهو: لن يسمح لإيران بخنقنا بالإرهاب من حولنا وسنعمل ضد عدوانها وضد فروعها ووكلائها بالمنطقة.

🧮الخارجية السودانية تتهم قوات الدعم السريع “بالاعتداء” على مقر السفارة الإندونيسية بالخرطوم وسرقة سيارة دبلوماسية تابعة لها.

🧮الإعلام العبري: مسوؤلون أمنيون حذروا من أن محور المقاومة الذي يضم إيران وحزب الله ونظام الأسد وحماس وآخرين يعمل على إنشاء “شبكة” من أنظمة الرادار الإيرانية المتطورة في المنطقة والتي ستشكل بنية تحتية للإنذار ضد هجوم مستقبلي لسلاح الجو “الإسرائيلي” في إيران وأيضًا سيكون من الصعب على سلاح الجو تنفيذ هجمات في سوريا.

🧮السفير الروسي بشأن إمكانية قطع العلاقات الدبلوماسية مع بولندا: السفارة الروسية مستعدة لأي قرارات من موسكو بعد الاستيلاء على مبنى المدرسة الروسية من قبل السلطات البولندية.

🧮عضو الكنيست الصهيوني داني دانون: لم نرد بالطريقة الصحيحة على كل الأحداث نحن بحاجة للرد بحزم وننقل للإيرانيين ومبعوثيهم أنه لا مصلحة لنا في التصعيد ولكن هناك حدود لصبرنا.

🧮الإعلام العبري: يحاول حزب الله خلق نوع من المعادلة “لإسرائيل” تقول حتى لو هاجمت في سوريا فهذا لا يعني أننا لن نحاول مهاجمتك في أماكن أخرى.

🧮وسائل إعلام إيرانية: مستشار الأمن القومي الهندي آجيت دوفال يزور إيران غدًا الاثنين ويلتقي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني و عدد من المسؤولين الإيرانيين.

🧮يابان تايمز: تحدد الخطة الأساسية المنقحة للسياسة البحرية اليابانية التهديدات بما في ذلك إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية وزيارات سفن خفر السواحل الصينية إلى المياه الإقليمية لليابان والمناورات البحرية المشتركة بين الصين وروسيا.
يذكر أن صعود الصين قد غير التوازن العسكري في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في حين توترت العلاقات الصينية اليابانية في كثير من الأحيان بسبب جزر سينكاكو التي تسيطر عليها طوكيو في بحر الصين الشرقي.

🧮يابان تايمز: في غضون ذلك تدهورت العلاقات بين طوكيو وموسكو منذ بدايتها في فبراير 2022 فرضت اليابان عقوبات اقتصادية على روسيا جنبا إلى جنب مع الدول الكبرى الأخرى.
تحدد الخطة التزام اليابان بتعزيز البحث والتطوير للمركبات ذاتية القيادة تحت الماء والمركبات التي تعمل عن بُعد للمراقبة واستكشاف الموارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!